في نهاية عام 2021، حققت مجموعة SAH إيرادات تراكمية مجمعة بلغت 683 مليون دينار ، بزيادة 5.9٪ مقارنة بعام 2020. ويعزى نمو الإيرادات بشكل رئيسي إلى زيادة المبيعات في SAH Côte d'Ivoire) 20+٪) و Azur Détergent(+9٪) و Azur Papier (62+٪) ويرجع الفضل في ذلك بشكل خاص إلى تشغيل خط الإنتاج الثاني.
كما تستمر مبيعات SAH Sénégalفي النمو لتصل إلى ما يقرب من 8 ملايين دينار ، أو 1.1٪ من إيرادات المجموعة.
وظلت المبيعات التراكمية للشركة الأم، SAH تونس، مستقرة، بعد التغيير في سياستها التجارية، وفضلت المزيد من المدفوعات النقدية من أجل تأمين عملية استرداد.
بالإضافة إلى ذلك، تأثر نمو الإيرادات الموحدة سلبا بانخفاض المبيعات في الفروع الليبية (-57٪) والجزائرية (-2.4٪)، بسبب الانخفاض الحاد في قيمة الدينار الليبي وصعوبات التصدير إلى الجزائر بعد إغلاق الحدود.
يظهر توزيع الإيرادات التراكمية الموحدة حسب الفرع أن SAH تونس تساهم بنسبة 54.8٪، تليه Azur Détergent بنسبة 18.8٪ و Azur Papier بنسبة 15.1٪.
توقعات 2022
بفضل مرونتها التجارية والمالية، تواصل مجموعة SAH المضي قدما في طريقها وتواصل تنفيذ مشاريعها التوسعية المحلية والإقليمية:
- في الجزائر:من المقرر أن تدخل آلة المناشف الورقية الجديدة حيز الاستغلال خلال الثلاثي الأول من عام 2022.
- في ليبيا: من المتوقع بدء إنتاج خط مناشف ورقية إضافي وخط حفاضات جديد للأطفال خلال الثلاثي الأول من عام 2022.
- في السنغال: من المتوقع تركيب خط مناشف ورقية جديد خلال الثلاثي الأول من عام 2022، مع وصول الخط الأول إلى طاقته الكاملة. من المتوقع تركيب خط حفاضات جديد للأطفال خلال الثلاثي الثالث من عام 2022.
- في ساحل العاج: من المقرر تركيب آلة لإنتاج المناشف الورقية خلال الثلاثي الأول من عام 2022.
- في تونس: من المتوقع أن تدخل آلة جديدة لإنتاج المناديل المبللة حيز التشغيل في النصف الأول من عام 2022. أيضا، تواصل SAH تنفيذ تطوير مجموعتها من مستحضرات التجميل بهدف دخول في الاستغلال خلال عام 2022. تخطط الشركة لتسويق 285 وحدة SKU بما في ذلك الصابون السائل والشامبو والبلسم وجل الاستحمام ومزيل العرق، مستفيدة من تنسيق أنشطة المجموعة من حيث قوة التوزيع والمبيعات.
تحافظ مجموعة SAH على توقعاتها للنمو في عام 2022 على الرغم من الزيادات المتوقعة في أسعار المواد الخام والتكاليف اللوجستية، وذلك بفضل الزيادة في طاقتها الإنتاجية من السليلوز، وزيادة طاقتها الإنتاجية في المنتجات الورقية والمناديل ونظافة الأطفال بالإضافة إلى إطلاق مجموعتها من مستحضرات التجميل.